سعيد أوبايا: النجم المغربي الشاب في رياضة الكاراطي

  


 

 

في ظ ل الإنجازات الرياضية المتتالية التي تشهده ا المملكة المغربية،  يبرز اس م سعيد أوبايا ، الشاب البالغ من العمر 21 عامًا، كواحد م ن ألمع نجوم رياض ة الكاراط ي. يمث ل سعيد الفريق الوطني المغرب ي ف ي فئة وزن 67 - كغ، وق د حقق العديد من الألقاب المشرفة، م ن بينها حصوله عل ى لق ب وصي ف بطل العالم، واختياره كأفضل لاع ب ف ي العال م لعام 2024 ف ي فئته  ؛ وبهذه المناسبة: عبر سعيد عن امتنانه من خلال الرسالة التالي ة: "أن ا سعيد جدً ا بهذ ا الفو ز. وأو د أن أشكر فريق ي عل ى دعمه م المستمر وعل ى العمل الشا ق الذي أنجزو ه. هذا الفوز ه و ثمرة "العمل الجماع ي". 

و حص ل البطل كذل ك على ألقا ب أخرى مثل:

-  بطل المغرب 8 مرات )فئات مختلفة( 

-  بطل أفريقيا للناشئين 2020 – طنجة/المغرب 

-  بطل أفريقيا لكبار السن مرتين عام 2022  – ديربان / جنوب أفريقيا و 2023  – الدار البيضاء / المغرب 

-  نائب بطل العالم تحت 21 سنة 2022 – قونية/تركيا 

-  نائب البطل في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022 – قونية / تركيا 

-  الميدالية الفضية في دوري الشباب تحت 21 سنة 2023 – الفجيرة / الإمارات 

-  الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العالمية تحت 21 سنة 2023  – الرياض / المملكة العربية السعودي ة

-  الميدالية الذهبية لكبار السن في بطولة باريس المفتوحة 2024 – باريس / فرنس ا

 

ينحدر سعيد من قري ة صغيرة في مدينة بني ملال ، حي ث بدأ ت قصته م ع الكاراط ي منذ س ن مبكرة. وق د كانت بداي ة مسيرته الرياضية متأثرة بشقيقه الأكبر الذ ي كان يمارس نف س الرياضة، فيما ساهم والدهما بشكل كبير في دع م حبهما لهذ ه الرياضة، من خلا ل جلب أفلام الفنون القتالية إلى المنزل وتشجيعهم على التدرب.

تميز سعيد بسرعة بتفوق ه ف ي رياضة الكاراطي، حيث أظه ر التزامًا كبيرًا وإصرارً ا على النجاح،  مما جعل ه يحظ ى بتقدير واحترا م مدربيه.  

وفي تصريحاته، يعرب سعيد ع ن امتنانه الكبير لعائلته التي دعمته طيلة مسيرته،  كما يشيد بالمدربين الذين ساعدو ه ف ي تحقيق هذ ه الإنجازا ت. ويوج ه سعيد نصيح ة للشباب المغربي، يحثهم فيها على العمل الجا د والتحلي بالطمو ح لتحقيق أحلامهم.

 

 

Comentarios