وزارة الثقافة والاتصال - قطاع الاتصال - تشارك في أشغال الاجتماع الخامس عشر للجنة التوجيهية لوسائل الإعلام التابعة لمجلس أوروبا



في إطار برنامج الشراكة الذي يربط المملكة المغربية بالمجلس الأوروبي برسم سنوات 2018-2021، وخصوصا الشق المتعلق بميدان الإعلام والاتصال، يشارك وفد عن وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال- في أشغال الاجتماع الخامس عشر للجنة التوجيهية لوسائل الإعلام ومجتمع الإعلام التابعة لمجلس أوروبا، التي ينعقد بستراسبورغ، حول موضوع:" حكامة قطاع الاتصال وآليات تنزيل حرية الصحافة والتعبير"، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 27 و30 نونبر الجاري.
وتندرج مشاركة المغرب في أشغال هذا الاجتماع بصفته عضوا ملاحظا،  في إطار تكريس سياسة التعاون مع المجلس الأوروبي وتبادل التجارب وتقاسم الخبرات مع أعضاء وخبراء المجلس.
ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة تقديم ومناقشة تقارير ومشاريع التوصيات ذات الصلة، كما سيتم خلال هذا الاجتماع عرض المستجدات الواردة في القانون المغربي والمتعلقة بالاتصال السمعي البصري والهيأة العليا للاتصال السمعي البصري.
وتستأثر مجموعة من المواضيع باهتمام المشاركين لاسيما ما يرتبط بالتحديات التي يواجهها مجال الإعلام، وفي مقدمتها حماية البيانات الشخصية وحق الأطفال في الإعلام والأمن الإعلامي وحماية الصحافيين.

Comentarios