العلاجالإشعاعيالموضعيلسرطانبطانةالرحم تقنيةحديثةفيعلاجالسرطان بجهة طنجة تطوان الحسيمة



 

أجرى فريق طبي متخصص في علاج الأشعة بالمركز الجهوي للأنكولوجيا أحمد بن زايد آل نهيان لعلاج السرطان بطنجة، الحصة الأولى من حصص العلاج الإشعاعيالموضعي لعلاج سرطان بطانة الرحم، أمس الخميس 26 يوليوز 2018.
وقد استفاد من حصة هذا العلاج الإشعاعي سيدة مصابة بمرض سرطان بطانة الرحم.
وتعتبر هذه التقنية الحديثة سابقة من نوعها في علاجات السرطان على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة. وهيتعد شكلا من أشكال العلاج الإشعاعي الموضعي، الذي يعرض نسيج الورم لجرعة عالية من الإشعاع مؤقتًا.كما أن تخطيط هذا العلاج هو ثلاثي الأبعاد، ويتم ذلك مع صور الماسح الضوئي لاستهداف الورم مع الحفاظ على الأنسجة السليمة المحيطة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة سوف تطور العرض العلاجي للسرطان بجهة طنجة تطوان الحسيمة، كما ستسهم بشكل كبير في تحسين رعاية المرضى بالمركز الجهوي للأنكولوجيا بطنجة.
بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الخدمة ستخفف على المرضى والمصابين تكاليف وعناء السفر إلى مراكز استشفائية بجهات أخرى لتلقي هذا النوع من العلاجات.
وبهذه المناسبة تشكر وزارة الصحة كافة الأطر الطبية والتمريضية المتخصصة والفريق التقني على المجهودات التي بذلوها لإنجاح تجربة العلاج الإشعاعي الموضعيلسرطان بطانة الرحم بالمركز الجهوي للأنكولوجيا بطنجة، وتحيي استعدادهم وحماسهم لكي تصبح هذه التقنية في متناول المرضى بهذه الجهة.


Comentarios