سياسي غبى م.غربــــي



رجل في سيارته ينتبه إلى أنه ضائع. اقترب من أحدهم في الشارع:
- هل يمكنك مساعدتي؟ لدى موعد مع صديق في الثانية، وأنا متأخر عليه بنصف ساعة ولا أدري أين أنا.
- الرجل: واضح أنك داخل سيارتك على بعد 7 كيلومترات من وسط المدينة بين 40 و 42 درجة من خط عرض الشمال و بين 58 و 60 من خط عرض الغرب..
- هل أنت مهندس؟ سأل الجالس في السيارة
- نعم سيدي، أنا كذلك. كيف عرفت؟
 قال رجل الشارع:
- ببساطة، لأن كل ما قلته لي صحيح تقنيا، لكن، من الناحية العملية بدون فائدة وأنا لا زلت ضائعا وسأصل متأخرا ولا أدري ماذا أفعل بمعلوماتك..
- هل أنت سياسي؟ سأل رجل الشارع
- نعم. رد صاحب السيارة بزهو. كيف عرفت ذلك؟
لأنك لا تعرف أين أنت ولا أين تتجه وقدمت وعدا لا تستطيع الوفاء به وتنتظر من الآخرين أن يعملوا على حل مشاكلك. فأنت بالضبط في نفس الوضعية التي كنت عليها قبل أن تسألني. لكن الآن، ولسبب غريب يبدو بأنني السبب...


Comentarios