"إدماج بعد حقوق الإنسان في السياسات العمومية": دورة تكوينية لفائدة الفاعليين الرباط، من 4 إلى 8 شتنبر 2017


             تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان من4 إلى 8 شتنبر 2017 دورة تكوينية حول إدماج بعد حقوق الإنسان في السياسات العمومية بمقر المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان بالرباط.
              ويتوخى من هذا التكوين المنظم لفائدة ممثلتي القطاعات الوزارية والمؤسسات الوطنية المعنية تقوية الخبرة التقنية للفاعلين العموميين المشاركين فيما يخص تملك المعايير الدولية في مجال إدماج بعد حقوق الإنسان في السياسات العمومية وتقريب هؤلاء الفاعلين من المستجدات في هذا الباب.
             كما يهدف هذا اللقاء، الذي يشمل برنامجه جلسة عمومية وسبعة ورشات تجري أطوارها على مدى خمسة أيام، إلى تمكين المشاركين من ضبط مبادئ حقوق الإنسان المتضمنة في الإطار المعياري الدولي وتملك المناهج والأدوات لتفعيل هذه المبادئ في مسار التخطيط والتتبع وتقييم السياسات العمومية من ناحية حقوقية وتقييم التقائية السياسات العمومية وتأثيرها وفاعليها على أرض الواقع.
       وسيشارك في تأطير هذه الدورة التكوينية، التي سيتم افتتاحها يوم الإثنين 4 شتنبر 2017 على الساعة الثانية زوالا، السيدة فَرجينيا براس كَومي، رئيسة لجنة الحقوق السياسية والاجتماعية والثقافية لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى جانب ممثلي وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والمندوبية السامية للتخطيط.

تذكير :
النشاط : "إدماج بعد حقوق الإنسان في السياسات العمومية": دورة تكوينية لفائدة الفاعليين
التاريخ : من 4 إلى 8 شتنبر 2017
التوقيت : الافتتاح يوم  الاثنين 4 شتنبر 2017 على الساعة الثانية بعد الزوال
المكان : مقر المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان بالرباط
الاتصال : نادية هريش 0661238070

Comentarios