الدورة الخامسة للجامعة المغاربية للصحة العامة بلاغ صحفي





تنظم الجامعة المغاربية للصحة العامة (USPM) والمدرسة الوطنية للصحة العمومية (ENSP)،التابعة لوزارة الصحة،بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الصحة العالمية ومعهد الطب الاستوائي ببلجيكا، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي وكلية الطب بسوسة بتونس، الدورة الخامسة للجامعة المغاربية للصحة العامة، وذلك في الفترة الممتدة من 30 ماي إلى 03 يونيو 2016 بمقر المدرسة الوطنية للصحة العمومية (ENSP) بالرباط.

وسيشارك في هذه الدورة التكوينية أطر الصحة العامة من مختلف بلدان المغرب العربي: الجزائر وموريتانيا وتونس والمغرب. كما ستعرف حضور دول صديقة أخرى مثل بلجيكا وفرنسا وإيطاليا وساحل العاج والطوغو.

وستتطرق هذه الدورة التكوينية لمواضيع تهم تدبير برامج حول صحة الأسرة وصحة الأم والطفل، والوظائف الأساسية للصحة العامة ونظام التغطية الصحية الشاملة، وتنظيم أساليب الرعاية والجودة الصحية وتدبير الأدوية.


وتشكل هذه التظاهرة ذات الأبعاد العلمية، مناسبة لتبادل المعارف والكفاءات بين الدول المشاركة، كما ستشكل فرصة لطرح التساؤلات وتحليل الإشكاليات المطروحة حول الرهانات العلمية والاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية حول مواضيع الصحة العمومية ذات الأولوية. 

Comentarios