جمعية تطاون أسمير للتنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية تطوان – المغرب "الثلاثائية"


 العدد 47، الثلاثاء 23 فبراير 2016.
ورقة إخبارية خاصة بأعضاء المكتب الإداري لجمعية تطاون أسمير وبأعضائها وببعض الأصدقاء والمتعاونين والمدعمين، وتُـنشرعبر الفايسبوك.
لماذا هذه الورقة التي تحمل اسم "الثلاثائية"؟.
¬   لدعم التواصل ولإخبار المكتب الإداري للجمعية والأعضاء والأصدقاء والمتعاونين معنا، كل أسبوع، بمختلف أعمال الجمعية وببعض الأنشطة الموازية التي نحضرها أو نستدعى إليها، وتصدر "الثلاثائية" كل يوم ثلاثاء.

173.- "مدينتي أجمل": حضر الآخ عبد السلام الشعشوع إجتماعاً في ولاية تطوان يوم الاثنين 22 فبراير حول التهيئ لمسابقة "مدينتي أجمل"، ومما أبهج نفوسنا الإقبال الكبير للمشاركة في هذه المسابقة بحيث بلغ عدد الجمعيات والمجموعات المسجلة 135 وحدة وجلها من الأحياء "الجانبية".
وتطوعت جمعيتنا  للأخذ بيد الجمعيات المشاركة خصوصاً في المدينة العتيقة، كما ذكّر الآخ عبد السلام الشعشوع بالهدايا الرمزية التي تريد جمعيتنا منحها للفائزين، ثم أخبر بالجولات التي قام بها في كلِ من طنجة والمضيق للإطلاع على ما يجري هناك من استعدادات لهذه المسابقة التي تضم المدن الثلاثة (تطوان وطنجة والمضيق).
174.- المشاركة في اللقاء الدولي "سيكوب 2016": قمنا خلال هذا الأسبوع بمراسلة عدد من المؤسسات التي لها قاعات للمحاضرات والمعارض (المعهد الوطني للفنون الجميلة ومتحف تطوان للفن الحديث والمركز الثقافي بتطوان ومدرسة الفنون الجميلة والصنائع ومتحف المقاومة وجيش التحرير ومعهد سيرفانطيس) لنطلب منهم منحنا إمكانية عقد ندوات ولقاءات ومحاضرات ومعارض في فضاءاتهم وذلك ما بين 10 و13 اكتوبر 2016.
كما وجهنا طلباً مماثلاً لولاية تطوان لتنظيم حفل الافتتاح والختام في القاعة الكبرى للولاية، علماً أن عدد المشاركين سيتجاوز الخمسمائة.
175.- إلغاء زيارة لسفير جمهورية الڴابون: أخبرتنا سفارة جمهورية الڴابون التي كان من المقر أن يصل سفيرها وعدد من أفرادها إلى تطوان يوم الاثنين 22 فبراير 2016 للقيام بعملية التسجيل في اللوائح الانتخابية لبلادها، أنه تقرر إلغاء الزيارة لقلة أفراد هذه الدولة في مدينتنا.
176.- لقاء "تطوان الأبواب السبعة": من مستجدات هذا اللقاء أنه تقدد تنظيمه على مرحلتين: المرحلة الأولى في مدينة العيون، من 17 إلى 23 أبريل 2016 والثانية في تطوان من 7 إلى 15 ماي 2016.
وشعار اللقاء هو: "جنوب وشمال المملكة: التواصل المتواصل".
177.- تعزية لأهل المستشار الجماعي المرحوم محمد ياسين مفتاح ولرئيس الجماعة الحضرية لتطوان: تتقدم جمعية تطاون أسمير لأهل الفقيد محمد ياسين مفتاح ولرئيس الجماعة الحضرية لتطوان بتعازيها الصادقة على إثر وفاة المستشار الجماعي الذي تلقى صعقة كهربائية عند ما حاول إعانة صديقاً له مساء يوم السبت 20 فبراير 2016 أثناء نزول أمطاراً طوفانية على مدينة تطوان.
رحمه الله وتقبله ضمن الشهداء.

.




تذكير: كل أعضاء المكتب الاداري لجمعية تطاون أسمير مدعوون لحضور كل لقاءات واجتماعات الجمعية، ويمكنهم الاتصال بكاتبة الجمعية، الآنسة رجاء زيان، للإطلاع على موضوع وموعد كل إجتماع.






_________________________________<>_________________________________


يمكن طلب الأعداد السابقة من "الثلاثائية" عبرالبريد الالكتروني: tetouan.asmir@gmail.com

Comentarios