Carta abierta de los alumnos de la ENS (Tetuan) al ministro de la educacion nacional

Estimado Sr, Said Jedidi
En nombre de todos de los alumnos de la lengua española de la ENS de Tetuan, le mandamos esta carta y esperemos que a traves de Ud. nuestra voz sea escuchada : عفوا سيدي وزير التربية الوطنية، لا مصداقية للمباريات الجهوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين 2014.
يؤسفنا أن يتم الإعلان عن المباريات الجهوية لمهن التربية والتكوين مسلكي التعليم الثانوي الإعدادي، والثانوي التأهيلي أمام جميع التخصصات ماعدا اللغة الإسبانية، إنكم بعملكم هذا تقزمون من حجم هذه اللغة الأجنبية ومن مستوى خريجيها وهو انتقاص أيضا لأساتذتها ولمؤهلاتهم وتكويناتهم، إنكم بعملكم اللاتربوي،اللاتعليمي، اللاديمقراطي والعبثي المفتقد لأي سند قانوني كوني، تجرون وراء السراب الراكض، تسجنوننا أكثر وتعدمون أحلامنا بجرة من قلمكم.
تتحدثون عن إصلاح للتعليم وعن أحلام صورية وردية أدمنتم التشدق بها كلما أتيحت لكم الفرصة، تظهرون للعالم بأنكم تخدمون التعليم، توافقون بين المتناقضات وتدعون قدرة خارقة على الإنخراط في الحداثة... الآن بالواضح صارت أحلامنا موقوفة التنفيذ بسببكم أنتم ، الآن تؤكدون لنا مدى مصداقية الشفافية التي تدعون أنها تميز هاته المباريات، سؤالنا واضح كمثل ألاعيبكم لماذا تقصوننا هاته السنة أيضا؟؟؟؟؟؟
سيدي الوزير، الآن نحن على مشارف نهاية التكوين اللغم الذي أقحمتمونا فيه، تكوين عشرة آلاف إطار تربوي، تعلنون عن المباراة وتكسرون آمال أكثر من مائة أستاذة وأستاذ متدرب مسجلون في شعبة اللغة الإسبانية في المدرسة العليا للأساتذة في كل من الرباط وتطوان، أهاته هي استراجيتكم لمحاربة الفساد وتفعيل الحكامة في تدبير الموارد البشرية وتخليق الحياة العامة التي رفعته حكومة بنكيران خصوصا وأن الأمر يعنى بمجال صنفته الهيآة الدولية في أدنى المراتب؟؟؟!!!! أجيبونا سيدي الوزير لماذا نحرم ونمنع ونقصى من اجتياز المباراة؟ إنه الوجه البشع لتسييركم، الوجه المزيف للإصلاح الذي تتغنون به، كتاب أبيض، مراسلات، مذكرات، مصالح، الكفايات، الحكامة، المخطط الإستعجالي، بريق الحواسيب والتكوينات وزيد يا اليزيد.
ما عاد السكوت يجدي على هذه الجرائم النكراء التي تمارسونها ضدنا، وضد مستقبلنا، حولتمونا إلى دمى وعبيد بين يدي وثائقكم وقراراتكم العقيمة، مآلجدوى من تلك السنوات الدراسية التي قضيناها في الجامعة، بل لماذا أرغمتمونا على اختيارها كلغة أجنبية، لماذا هذا التكوين، لقد ضقنا درعا بممارساتكم، تعبنا وهرمنا وأنتم هم أنتم تصمون آذانكم غير عابئين بأحوالن

Comentarios