تحتضن جهة الرباط-سلا-القنيطرة المناظرات الجهوية للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم السبت 28 ماي 2022، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بالمدرسة المحمدية للمهندسين التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط.

استعدادا لعقد المناظرة الوطنية، تحتضن جهة الرباط-سلا-القنيطرة، يوم السبت 28 ماي 2022، المناظرات الجهوية للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي   في أفق 2030، وذلك في إطار سلسلة المناظرات الجهوية التي برمجتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTESRI 2030)، تحت شعار: "معًا، من أجل منظومة للبحث والابتكار في خـدمـة أولويــــات التنميــة المحلــية".

ينظم هذا الحدث البالغ الأهمية، الذي سيترأسه السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الأستاذ عبد اللطيف ميراوي، كل من جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، والجامعة الدولية بالرباط، وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة بتنسيق مع الوزارة الوصية، وبحضور والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، ورئيس مجلس الجهة، ورؤساء الجامعات المغربية، بمشاركة فاعلين آخرين بالجهة والقطاع الخاص، وفعاليات المجتمع المدني.

على هامش هذا الحدث، سيتم التوقيع على عدة اتفاقيات للشراكة بين القطب الجامعي لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، والجماعات الترابية والفاعلين السوسيو اقتصاديين بالجهة، وفقا لتوصيات النموذج التنموي الجديد.

كما سيتم تنظيم أربع موائد مستديرة، خلال هذا الحدث، تهم الاندماج الترابي والتنمية المندمجة، والاندماج الاقتصادي والتنافسية، والاندماج الاجتماعي والمستدام، والتميز الأكاديمي والعلمي.

وعليه، أرجو منكم العمل على تغطية هذا الحدث، وذلك يوم السبت 28 ماي 2022، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بالمدرسة المحمدية للمهندسين التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط.

 

Comentarios

  1. هل تحتاج إلى تمويل؟
    هل تحتاج إلى قرض للعمل أو للاحتياجات الشخصية وتمويل المشروع؟
    هل ترغب في إعادة تمويل عملك؟
    نحن نقدم قرضًا لكل شخص أو شركة بفائدة 3٪ سنويًا.
    لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني:
    contact@waheedfinance.com
    واتساب:+91 79757 16892
    اعتبار
    وحيد المالية

    ResponderEliminar

Publicar un comentario