وزير الثقافة والاتصال يجتمع مع أعضاء هيئة التحرير وهيئة الاستشارة لمجلة "الفنون"





عقد السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يوم الجمعة 7 دجنبر 2018، بمقر قطاع الثقافة، اجتماعا مع السادة  أعضاء هيئة التحرير وهيئة الاستشارة لمجلة "الفنون"، خصص لعرض التوجهات العامة للمجلة في حلتها الجديدة.

وأشار السيد الوزير،  إلى أن الوزارة عازمة على تعزيز قطاع النشر باستئناف إصدار المجلات المتوقفة التي كانت تصدرها الوزارة، كمجلة "الثقافة المغربية" ومجلة "الفنون" التي استمرت في الصدور من سنة 1973 إلى حين توقفها سنة 1981، وذلك لخدمة للفنون المغربية في تنوعها وتعددها، وإتاحة الفرصة لمد الجسور بين مختلف الأجيال والتجارب الفنية في المغرب.

كما أكد السيد الوزير حرص الوزارة على استكمال ورش دعم الإنتاجات الفكرية والثقافية، باعتبار الثقافة قاطرة للتنمية المستدامة، ورافعة للاقتصاد الوطني، والرهان الذي يعول عليه بناء مغرب الثقافات ومجتمع العلم والمعرفة.

وجذير بالذكر أن إدارة المجلة  اسندت للأستاذة فوزية البيض، وتضم هيئة تحريرها الأساتذة، بنيونس عميروش ، محمد اشويكة، الطاهر الطويل، حسن نرايس، أما لجنة الاستشارة، فتتكون من الأساتذة محمد أديب السلاوي، حسن الصميلي، أحمد عيدون، محمد كلاوي، حسن بحراوي. وستخصص المجلة عددها الجديد الذي سيصدر في شهر فبراير 2019، للمحورين التاليين: حدود وأفق تاريخ الفنون المغربية : روادها، التأسيس والاستمرارية... ومحورالممارسة الإبداعية والإعلام والصناعة الفنية في المغرب.

Comentarios