الاحتفاء بالإبداع التشكيلي بمشاركة 80 رواقا خلال الدورة الثالثةِ عشرةَ لليلةِ الأروقةْ




انطلقت، ليلة الإثنين 3 دجنبر 2018، فعاليات الدورة الثالثةِ عشرةَ لليلةِ الأروقةْ، التي تسعى من خلالها وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – كل سنة،  إلى تيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل اتجاهاته ومدارسه وأساليبه.

وتميزت هذه الدورة،  التي تروم الإسهام في نشر ثقافة فنية والتحسيس بجمالية الإبداع التشكيلي في أوساط الجمهور المغربي بمختلف شرائحه العمرية، بمشاركة 80 رواقا وفضاء للعرض من 31 مدينة من مختلف جهات المملكة، كما عرفت عرض أعمال 280 فنانا في المعارض التي نظمت بهذه المناسبة. وتتيح "ليلة الأروقة" أيضا، فرصة أمام فضاءات المعارض للتعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين، سواء الرواد والمكرسين أو المواهب الشابة.

كما تميزت المعارض المنظمة بتنوع المدارس الفنية وتنوع الأجيال، حيث عرفت مشاركة مكتفة من قبل طلبة المعهد الوطني للفنون الجميلة الذين قدموا عروضا تشكيلية حية أمام الجمهور.

وتعد ليلة الأروقة من المواعيد الثقافية المهمة التي تحرص من خلالها الوزارة على الاحتفاء بالتجارب التشكيلية والفنية والإبداعية المغربية المتميزة بامتداداتها الجمالية والإنسانية.


Comentarios