أعضاء مكتب المنظمة المغربية للإعلام الجديد ينظمون أنشطة اجتماعية



مكتب طنجة:
في إطار تدشينها لأنشطتها للسنة الحالية 2018 نظمت المنظمة المغربية للإعلام الجديد زيارتين لكل من دار العجزة التي تشرف عليها الجمعية الإسلامية الخيرية والى المستشفي الجهوي الرازي للطب النفسي.
استهدفت الزيارتان الاطلاع على أحوال نزلاء المؤسستين، الأولى ذات طبيعة خيرية  والثانية ذات طبيعة صحية وعلاجية، وطريقة التعامل مع نزلائهما والظروف التي يعيشون فيها والإمكانيات المتوفرة ووسائل تدبيرهما.
المؤسستان يضمان ما يقرب من 100 نزيل في كل منهما، لكن هناك نقص لبعض الإمكانيات حسب كبيعة كل مؤسسة.  دار العجزة كمركز خيري للعناية بكبار السن اتضح أنها تفتقر إلى عدد من الشروط والإمكانيات، نظرا لكونها تعتمد على ما يقدمه المحسنين من مال أو مواد، خصوصا وأنها تضم نساء ورجال طاعنين في السن يحتاجون لرعاية اجتماعية وصحية خاصة.
ونفس الاهتمام مطلوب في مستشفي الطب النفسي رغم ما يبذله الأطباء والممرضين من عمل وتضحية، خصوصا من ناحية الأدوية الخاصة بهذه الفئة من المرضى الذين تتفاوت أسباب أمراضهم وظروفهم النفسية الصعبة الناتجة عن أمراض عقلية أو مشاكل اجتماعية أو انفصام في الشخصية.
  تجدر الإشارة إلى أن زيارة مستشفى الأمراض النفسية تأتي في إطار التحضير للقاء تشتغل عليه المنظمة حول تأثير المخدرات والإدمان وعلاقتهما بالأمراض العقلية والنفسية.
للتذكير، المنظمة المغربية للإعلام الجديد كان قد أسسها الإعلامي الراحل خالد مشبال في صيف عام 2014 حيث ترأسها لمدة محدودة قبل أن يصبح كاتبها العام.

Comentarios