بلاغ صحفي لمؤسسة إدريس بنزكري لحقوق الإنسان والديمقراطية


تحتفل مؤسسة إدريس بنزكري لحقوق الإنسان والديمقراطية بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط – سلا – القنيطرة، باليوم العالمي لحقوق الإنسان 2017.
                                                                                                    
في إطار عملها على نشر قيم وثقافة حقوق الإنسان، أطلقت "مؤسسة إدريس بنزكري لحقوق الإنسان والديمقراطية"، بدعم من السفارة الفرنسية بالرباط و"مؤسسة أجيال لحماية حقوق الإنسان والنهوض بها" مشروع "الشباب وقيم التعايش والتسامح".
ويهدف هذا المشروع الذي يتوجه إلى الشباب في سن 15-18 سنة إلى التوعية وفتح النقاش حول مجموعة من المفاهيم المرتبطة بالعيش المشترك ونبذ أفكار التطرف بكل أشكاله، وتعزيز قيم الاختلاف والتسامح والتعايش والقبول بالآخر، عبر تنظيم ورشات تكوينية لليافعين ببعض المؤسسات التعليمية بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.  
وفي هذا السياق، وتزامنا مع احتفال المنتظم الدولي باليوم العالمي لحقوق الإنسان، تنظم "مؤسسة إدريس بنزكري لحقوق الإنسان والديمقراطية" بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط – سلا -القنيطرة، يوم السبت 09 دجنبر 2017 بثانوية أبو بكر الصديق بالرباط، النشاط الحقوقي الأول في اطار مشروع "الشباب وقيم التعايش والتسامح"، على شكل ورشات تكوينية وحلقات عمل تفاعلية وترفيهية بمشاركة 40 تلميذ وتلميذة في موضوع "قيم ومبادئ حقوق الإنسان والمواطنة" و "قيم التسامح والتعايش بين الأديان وبين الثقافات".
وسيؤطر هذه الورشات فاعلون مؤسساتيون وجمعويون مختصون في المجالات ذات الصلة بالحقوق والحريات وقيم التعايش بين الأديان والثقافات.

وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب:
سناء مسالم، المديرة التنفيذية لمؤسسة إدريس بنزكري لحقوق الإنسان والديمقراطية.

Comentarios