تنظيم معرض للمخطوطات النادرة بمدينة طنجة



بمناسبة احتضان مدينة طنجة  لمهرجان ابن بطوطة الدولي في دورته  الثانية  من 9 الى 12 نوفمبر2017  تحت شعار " الرحالة، سفراء السلام"  ينظم السيد يونس الشيخ علي معرضا للمخطوطات الناذرة  بشراكة مع  الجمعية المغربية لأبن بطوطة  بالمركز الثقافي احمد بوكماخ  ويأتي هذا المعرض في سياق هذا المهرجان الكبير والمتميز من اجل نشر فكرة التعريف بهذا الرحالة الكبير الذي كان سفير المغرب لسلام والتسامح منذ القدم وكذالك تسويق التاريخ و حضارة المملكة المغربية الشريفة من اجل اعطاء صورة عن المغرب التي تليق بمقامه. 
ويعتبر الفنان المغربي المهتم بجمع الذاكرة المحلية لمدينة طنجة، يونس الشيخ علي من ابرز المهتمين بذاكرة وتراث مدينة طنجة حيث أسس مقهى ثقافي تحت اسم:
"  لحظات طنجة " يمكن الزوار من اكتشاف العديد من التحف من كتب قديمة وجرائد تجسد الموروث الإعلامي الموثق الذي تزخر به المنطقة.
وقد أكد السيد محمد الدقاق، الرئيس الشرفي للجمعية ان اللجنة المنظمة اصرت على أهمية ادماج المعارض التاريخية لكي يكون للمهرجان بعدا ثقافيا و فنيا و تاريخيا ، حتي يتمكن الحضور الكريم من اكتشاف الموروث التاريخي للمملكة المغربية .

ندعو جمهور المهرجان الى اكتشاف التراث المغربي الكبير بالمركز الثقافي احمد بوكماخ من 9 الى 12 نونبر ضمن فعاليات المهرجان الدولي لابن بطوطة بطنجة.

Comentarios