تحت إشراف الجماعة الحضرية لمدينة تطوان: ممثلى أكثر من تسعين جمعية ومؤسسة يوقعون "ميثاق التماسك الاجتماعي" متابعة:المختار الغربي



     أمام ممثلي تسعين جمعية وشبكة ومؤسسة، العاملين في الميدان الاجتماعي باختلاف مجالات عملها واهتماماتها المتعلقة بمساعدة كل فئات ساكنة تطوان المعرضة للحرمان والهشاشة والإقصاء، افتتح رئيس جماعة تطوان السيد محمد ادعمار، أمس الاثنين 30 يناير 2017 أشغال لقاء هام لتوقيع "ميثاق التماسك الاجتماعي" وورشا لأجرأة بعض بنود الميثاق.

     في كلمته بهذه المناسبة، استعرض رئيس الجماعة الخطوات والمراحل التي أدت إلى التوصل لهذا الميثاق، شاكرا كل الفاعلين والنسيج الجمعوي الذين ساهموا بمختلف فئاتهم وتوجهاتهم واهتماماتهم لإنجاحه وإخراجه إلى حيز الوجود من أجل تنفيذ أهدافه.

    كما استعرض أهداف الميثاق المختلفة والمستفيدين منها، من مواطنين وأسر، وكيفية تدبيرها. وأشار في هذا الصدد إلى أن الميثاق هو تتويج لكل الجهود التي بذلت من طرف كل أطياف الجمعيات وشبكات المجتمع المدني والمؤسسات العاملة في المجال الاجتماعي والتي تشتغل عن قرب بالقضايا الاجتماعية على اختلاف تنوعها، بهدف مواجهة كل آفات الإقصاء و الهشاشة، لينعكس كل ذلك ايجابيا على كل الفئات التي تعاني من تلك المظاهر.

    الميثاق يهم أكثر من تسعين مشروعا تم إعدادها من طرف تلك الجمعيات يتطلب تنفيذها تنسيقا محكما لتدبيرها لهيكلة العمل الاجتماعي. كما تمت قراءة تفاصيل الميثاق قبل توقيعه في نسخته الأصلية وفي ملصق كبير يحمل بنوده، من طرف ممثلى أصحاب المشاريع المقدمة كشركاء في هذا المشروع الضخم، حيث تقدم لتوقيعه رئيس الجماعة الحضرية لتطوان.

    في المرحلة الثانية من هذا اللقاء والتي أعقبت التوقيع على الميثاق، تمت مناقشة بعض بنوده والأهداف المسطرة فيه لإتمام أجرأة بعضها.

     تجدر الإشارة إلى أن "ميثاق التماسك الاجتماعي" بتطوان أنجزته وتشرف عليه كل من:

الجماعة الحضرية للمدينة بتعاون مع مؤسسة   AERYC  والمنطقة الحضرية لبرشلونة واستراتيجية الجودة الحضرية، بدعم من المجلس الإقليمي لبرشلونة، ومختلف الفاعلين المحليين من منتخبين ومنتخبات والمصالح الخارجية للوزارات ومنظمات وشبكات المجتمع المدني.



Comentarios