مجلس إدارة الوكالة الوطنية للتأمين الصحي المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض


عقد مجلس إدارة الوكالة الوطنية للتأمين الصحي المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض يومه الأربعاء 29 يونيو 2016 بالرباط دورته السابعة عشر برئاسة السيد وزير الصحة البروفيسور الحسين الوردي.

وقد تناول الكلمة في بداية الجلسة رئيس المجلس الذي  نوه بالمجهودات المبذولة والتي كللت بالتوقيع على الاتفاقية الوطنية  مع صيادلة القطاع الخاص،  كما شدد على ضرورة تفعيل والمضي بمسلسل تجديد باقي الاتفاقيات التي تشكلاحدى الدعامات التي يرتكز عليها نظام التأمين  الإجباري الأساسي عن المرض،وذلك بغية  تحسين ولوج  المستفيدين من هذا النظام إلى الخدمات الصحية.

وخلال عرضه، قام المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي السيد الجيلالي حزيم ، باستعراض التقدم المحرز بشأن تجديد الاتفاقيات الوطنية التعريفية، مشيرا إلى وجود بعض المشاكل بين الأطراف المتدخلة، والتي لا يمكن تخطيها إلا بتطبيق المقتضيات القانونية   الجاري بها العمل.

وفي إطار  تفعيل مخطط العمل الخاص لتزيلالتصنيف الموحد للأعمال الطبية، و بهدف المرور  لمرحلة مواكبة  هذا التصنيف،قام السيد حزيم بتقديم مشروع إحداث لجنة تقييم الأعمال الطبية وتركيبتها وكذا نظامها الداخليإلى أعضاء المجلس.

كما تمحورت أشغال المجلس حول تقديم دراسة حول النظام الجبائي للوكالة الوطنية للتأمين الصحي و كذامشروع قرار يتعلق بمنح الرقم الوطني الاستدلاليلمهنيي الصحة و المؤسسات العلاجية .


 إثر هذا الاجتماع، لم يتم اتخاد أي قرار، إلى حين انعقاد الجلسة الثانية من الدورة السابعة عشر يوم 13 يوليوز 2016.

Comentarios